-->

كيف اتعامل مع زوجي المغترب وكيف اتصرف ؟

كيف اتعامل مع زوجي المغترب, وكيف اتصرف؟

زوجي حياتي



 الحياة تتطلب أحيانا سفر الزوج وتغربه بعيدا عن عائلته وزوجته وابنائه لطلب الرزق وفي أحيانا كثيرة لا يستطيع الزوج ان يأخذ زوجته معه لظروف خارجه عن ارادته كان يكون راتبه قليل او ظروف شغله صعبه او لظروف بإرادته  كان يريد ان يوفر المزيد من المال وبالطبع اخذ الزوجة والأولاد سيعيق ذلك .

حال الزوج المغترب

يكون الرجل في بيته مع اسرته معتاد على نظام معين فزوجته هي من تقوم بكل ما يلزم لخدمته وراحته من اعمال المنزل فان بعض الرجال حتى كاس الماء يطلبه من زوجته ولو كان بجواره .

عندما يسافر 

يكون اعتماده على نفسه كلبا فهو يقوم بخدمة نفسه بكافة الطرق من كنس ومسح وتنظيف وطهي الطعام وغسل الملابس .

انه يضحى مناجل أبنائه وعائلته براحته وعمره وسعادته وحرمانه منهم فهو يعيش وحيدا في غرفة ماجرة ومعظم الوقت تكون مشتركة لتوفير المال لأجل من لأجل عائلته هذه التضحية يجب الا تضيع هباءا فهو يجب ان يكون الحاضر الغائب في البيت ويجب ذكر تضحيته لأبنائه وطلب الدعاء له فهو احوج ما يكون الي الدعاء في غربته لاته وحيدا لو مرض لن يجد من يعطيه كاس ماء .

حال الأبناء تجاه والدهم المغترب

عندما يغيب الاب تتولي الام المسؤولية كاملة فهي من تحل المشاكل وتربي وتهتم بشؤون المنزل الداخلية والخارجية 

وهذا جهد يشكر ولكن في بعض الأحيان تتسلط الام على دور الاب بل وتلغيه من حياة أبنائها فقد اصبح محفظة نقود بالنسبة لهم 

فمع غيابه  غاب دوره ,تواجده .

تزداد الفجوة بين الاب وابنائه وهو بدوره لا يدري فهو مسافر من اجلهم ومضحي لأجل اسعادهم وتامين مستقبلهم .

ولكنه لا يدري انه بسفره قد ضعف العلاقة بينه وبينهم ويفاجا الكثير من المغتربين بجفاء أبنائهم نحوهم ويشتكون بانهم يجلسون بجوارهم عندما يأتون في الاجازة وكأنهم غير موجودين والحقيقة انهم تعودوا على فراقهم وعدم وجودهم بجوارهم وخصوصا في الأوقات التي احتاجوا وجودهم  ولم يجدوهم فبدلا من ان يجدو الشوق واللهفة علبهم يجدوا الجفاء وعدم الاكتراث .

فكيف اتعامل مع زوجي المغترب وكيف اتصرف ؟


احرصي على التواصل معه


-احرصي علي الاتصال به دائما ولا تنتظري حتى يتصل هو.

-اخبريه دائما بمشاكلك ومشاكل اولادك حتى يكون على علم بما يجري في غيابها-حرصي دائما على ان يبقى متواصلا مع ابنائك يأخذوا رايه حتى في الملابس الجديدة التي يشترونها لكى لا يصبح بمرور الوقت مجرد بنك لسحب الأموال .

-اشركيه في تربيتهم حتي ولو بالراي ودائما امدحي رايه وانه بدونه لا تستطيعين ان تقومي بواجبك على احسن حال.

-اجعليه يتصل مخصوص لأجل ان يكلم احد ابناءه وان يخصه بالاتصال وان يفعل ذلك مع جميعهم واحدا واحدا اتصال مخصص له يطلع على حاله واحواله ومشاكله .

اذا اهمل الزوج دوره مع أبنائه بحجة انه مغترب ومسافر لأجلهم وان هذا يكفى فلا يشكو من جفائهم نحوه وليعلم انه هو سبب هذا الجفاف .



TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

نصائح مهمة من صاحب شركة لمهندسي مدني حديثي التخرج

 نصائح مهمة من صاحب شركة  لمهندسي مدني حديثي التخرج   اخي حديث التخرج   منذ 20 عاما كنت في مثل حالك حديثي التخرج زيرو خبرة وقد ذكرت ذلك وك...

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *